الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع للوحدة الاجتماعية بذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

13

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء، لقاء موسعا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والوقوف أمام آخر المستجدات على الساحة الوطنية.

وأكد المحافظ محمد البخيتي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح يمثل رسالة قوية للأعداء الذي يغيظهم إحياء هذه المناسبة، مشيرا إلى أن النصر يتحقق برحمة الله ولا يمكن الاستهانة بحشود الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث على تضافر جهود الجميع في إقامة الفعاليات والندوات والأمسيات الاحتفالية وإحياء التكافل والإحسان والمشاركة الواسعة والحشد للفعالية المركزية للمولد النبوي.

وفي الفعالية أشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابراهيم الظرافي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتقديم النبي للعالم بكل فخر واعتزاز.

وأكد أهمية إحياء قيم الإيمان والأخلاق في النفوس تأسيا بالنبي وتجديد الولاء لله ورسوله وتعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي وتجسيد ارتباط اليمنيين بالنبي والسير على نهجه قولا وعملا.

من جانبه لفت عضو مجلس النواب نجيب الورقي، إلى أهمية الاستفادة من دروس ذكرى المولد النبوي في الصمود والثبات والصبر.

وأكد أن مسيرة النبي القرآنية اضاءت الأرض نورا بمولد رسول الخير والمحبة، مشيرا إلى أننا بعد ثمان سنوات من العدوان حقق الشعب اليمني نصرا قويا بفضل الله وحكمة القيادة.

وفي كلمة الوحدة الاجتماعية أشار الشيخ محسن شقدم إلى أهمية التحلي بأخلاق النبي وأن يكون الجميع على أرقى مستوى في العمل بروح الفريق الواحد.

ولفت إلى أهمية استمرار اللقاءات التحضيرية والفعاليات الاحتفائية والحشد الكبير للفعالية المركزية للمولد النبوي، مؤكدا أن مماطلة الأعداء في السلام يدعونا إلى الاستعداد لمواجهة العدوان بشكل أقوى حتى تحقيق النصر.

وكان مدير المرور العميد علي الوشلي قد استعرض الخطة المرورية وخطوط السير الخاصة بالوفود القادمة من المديريات إلى ساحة الاحتفاء المركزية بمدينة ذمار وأماكن ومواقف السيارات لضمان سهولة وصول الوفود والظهور بشكل منظم.