الخبر وما وراء الخبر

مجمع الساحل الغربي الطبي بالحديدة يُحيي ذكرى المولد النبوي

1

نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم تمثل مناسبة غالية على أبناء الشعب اليمني الذين يحيون هذه المناسبة الدينية العظيمة، بتفاعل غير مسبوق، و يعبرون عن مدى تمسكهم بما جاء به سيد البشرية من رسالة إسلامية أخرجت الأمة من الجاهلية إلى نور الإسلام والإيمان.

وأشار البشري إلى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول واتباع سنته ونهجه.. مستعرضا جانبا من سيرته وأخلاقه في نشر الإسلام والجهاد.

وأشاد البشري بتفاعل قيادة وأطباء وفنيي وممرضي المجمع، في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. حاثا المشاركين في الفعالية على التفاعل للتعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم 12 ربيع الأول.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي وقائد فرع الشرطة العسكرية العقيد حسين الهطفي ، أشار مدير المجمع العقيد عبد الرزاق المضواحي إلى الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف، يعد من اعظم المناسبات الدينية على قلوب الشعب اليمني، ويجسد معاني الارتباط بالنبي الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .

واكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى يمثل مظهرا من مظاهر الإسلام التي تبين عظمة الرسول الكريم .. مشيرا إلى أهمية تدارس سيرته وحياته وأخلاقه وجهاده واستلهام الدروس والعبر منها في الثبات والصمود في مواجهة أعداء الأمة.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي إلى ارتباط الشعب اليمني وتمسكه بالمنهج القرآني والقدوة المحمدية والهوية الإيمانية النقية منذ القدم.

ولفت إلى أهمية غرس مفاهيم الإسلام الواضح والجلي في نفوس الأجيال حتى لا يقعون فريسة لإعداء الأمة الذين يحاولون طمس الهوية الإيمانية.. مؤكدا أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم، وسيلة من وسائل الحفاظ على الهوية الإيمانية.

تخلل الفعالية بحضور رئيس عمليات الشرطة العسكرية العقيد حلمي الجرموزي ونائب مدير مجمع الساحل الغربي العقيد دكتور محمد العذري، قصيدة وأناشيد وأوبريت عن المناسبة.