الخبر وما وراء الخبر

المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

5

نظمت مكاتب الثقافة والإعلام ووكالة سبأ والتخطيط والإحصاء والخدمة المدنية وإدارتي التدريب والتأهيل والموارد البشرية بأمانة العاصمة، اليوم ، فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسن مقبولي، أن احياء ميلاد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو احياء للرحمة في وعي الأمة.

وأشار إلى أن سيرة النبي الأعظم مليئة بالمواقف والأحداث والدروس التي تحمل كل القيم الإنسانية و المبادئ السامية التي تستقيم بها الحياة.. داعيا إلى تجسيد مبادئ رسول الله في أرواحنا وأعمالنا.

وقال الدكتور مقبولي ” في ليلة مولد نبي الرحمة هوت الأصنام وعروش الظلمة الجبابرة في الأرض وانطفأت نار كسرى بعد أن كان لها ألف عام لم تنطفئ وأرميت الشياطين بالشهب ايذاناً بالرحمة المهداة والنعمة المسداة”.

ونوه نائب رئيس الوزراء، بضرورة الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى والفعالية المركزية يوم الـ 12 من ربيع الأول لإحياء المولد النبوي الشريف حتى يري العالم محبتنا لرسول الله قدوتنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

من جانبه أشار أمين العاصمة حمود عباد ، إلى أنه لا يوجد مقام أو احتفال أو فرح أكرم من الاحتفال بسيد الأولين والآخرين محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم من جعله الله رحمة للعالمين ونورا للبشرية وأنزل معه نورا يتبعه المؤمنون ويسير على هديه الصالحون.

وأكد عمق محبة اليمنيين لرسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم من خلال احياء ذكرى ويوم مولده الذي رفع الله قدره وأعلى ذكره.. لافتا إلى أن هذه الاحتفالات والابتهاجات هي ضرب من ضروب الرفع لذكر رسول الله في قلوب وأرواح اليمنيين لهذه النعمة المهداة .

وقال ” سنحتفل برسول الله ومنهجه ودينه وسيغضب المنافقون والكافرون … سنحتفل برسول الله وسيحتفلون هم بنتنياهو وبايدن وأمثاله وبالماجنات والمواخير الفاسدة وسيحتفلون بكل ما هو بعيد عن الاسلام وسنفرح برسول الله وهو خيرٌ مما يجمعون”.

وتابع قائلاً ” سنجعل من مدينة صنعاء مدينة منورة مكسوة بالخضرة تفرح بها قلوب المؤمنين ويغتاظ لها صدور الكافرين والمنافقين ، وسنجعل إن شاء الله من صنعاء زهرة رسول الله وموئل حب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم “، مؤكداً أن حب الشعب اليمني لرسول الله حب صادق ينبع من ارتباطه بقيمه ودينه .

وفي كلمة للمكاتب المنظمة للفعالية التي القاها مدير إدارة التدريب والتأهيل عبدالله الكول، أشار فيها إلى أهمية الفعالية التدشينية لأمانة العاصمة للاحتفال برسول الله كباقي اليمنيين في الاحتفال والفرح بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وبّين ، أن اليمنيين وهم يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة ، يفرح الآخرون في السعودية والإمارات ودول الخليج وكل الدول العربية المطبعة بمهرجانات واحتفالات أخرى بعيدة عن الله ورسوله فيما نحن نجدد ولائنا وحبنا لرسول الله.

وأكد أن “الشعب اليمني في 12 ربيع الأول يرسم لوحة تاريخية تلتقطها عدسة السماء قبل الأرض ينبهر بها العظماء في العالم ، الشعب اليمني الذي يجدد للبشرية حاجته لرسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم”.

تخلل الفعالية بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء طه الصنعاني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعدد من الوكلاء ومديري المديريات ومكاتب الثقافة والإعلام ووكالة سبأ والتخطيط والخدمة المدنية والإحصاء وموظفي المكاتب المعنية، قصيدة للشاعر سامي عبيد، وأنشودة لفرقة وعد الله وأوبريت واسكتش مسرحي للفرق التابعة لمكتب الثقافة.