الخبر وما وراء الخبر

ابو احمد الحوثي يشدد على ضرورة المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى المولد النبوي

24

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أهمية المشاركة الواسعة والمشرفة في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار في فعاليات خطابية ولقاءات بذكرى المولد النبوي اليوم بمديريات ومناطق كشر وأفلح الشام وخيران المحرق ومستبأ وعاهم بمحافظة حجة، إلى ما يمثله الاحتفال بهذه المناسبة الدينية من أهمية في إيصال رسالة للعالم بارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم واستذكار دورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.

واعتبر محمد علي الحوثي في الاحتفال الذي حضره المحافظ هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة وقيادات محلي ومشايخ وتنفيذي ووجهاء المديريات، الاحتفال بهذه المناسبة محطة لتعزيز الوعي وتعظيم الرسول الكريم وتوقيره.

وأوضح أن إحياء المناسبة رد عملي من أحفاد الأنصار على الإساءات التي يتعرض لها الإسلام والرسول الأعظم من أعداء الأمة .. لافتا إلى أن تزامن الأعياد الوطنية مع الاحتفال بالمولد النبوي، فرصة لتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت عضو السياسي الأعلى، إلى أن الإسلام حث على الاعتصام بالله ورسوله والدين الحنيف وأن تكون الأمة واحدة .. معبراً عن الأمل في استمرار الزخم الرسمي والشعبي والمسار التعبوي المتصل بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما أكد أهمية التوجه نحو القطاع الزراعي والمساهمة في إنشاء جمعيات زراعية تنموية في مديريات المحافظة بالاستفادة من الإمكانات المتاحة والمقومات الزراعية وتفعيل دور المبادرات المجتمعية لتحقيق نهضة شاملة بالمحافظة.

وثمن تضحيات أبناء حجة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره واستقلال قراره السيادي والبطولات التي يسطرها أبناء المحافظة في كافة ميادين الوغى.

من جانبه أكد محافظ حجة الصوفي حرص أبناء المحافظة على الخروج المشرف في الفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول في مديرية عبس بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أهمية المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة.

ودعا المحافظ الصوفي إلى استمرار البذل والعطاء والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم للمرابطين في ميادين الصمود ومضاعفة الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية في كافة القطاعات وإنشاء جمعيات زراعية تنموية.

فيما أشار نائب وزير الزراعة ووكيل وزارة الإدارة المحلية إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتعريف بمناقب وصفات الرسول الكريم والتحلي أخلاقه وقيمه، والسير على نهجه -عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة.

وأكدا على عظمة المناسبة الدينية الجليلة كمحطة إيمانية وتتويج صمود الشعب اليمني وإيصال رسالة بتعظيم اليمنيين للرسول الكريم رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار.

وأشاد الدكتور الرباعي والهارب بتفاعل الجميع مع الاحتفال بالمولد النبوي، ما يؤكد التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته والتحلي بشمائله .. داعين إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي في 12 ربيع الأول.

بدوره أكد مدراء المديريات جهوزية أبناء العزل والقرى لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية واستمرار التحرك لتحقيق أهداف الثورة والحفاظ على مكتسباتها ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والمشاركة الفاعلة في ذكرى المولد النبوي.

واعتبروا هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وفرصة لتفعيل دور المبادرات ومساندة جهود الدولة في الاعتماد على الذات لتحقيق التنمية الشاملة.