الخبر وما وراء الخبر

في مشاركته إحياء ثورة 26 سبتمبر بحجة.. الحوثي: من لا يقف في مواجهة أعداء الجمهورية فهو في صف أعدائها

4

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، في الحفل الخطابي الذي نظمته محافظة حجة بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر.

وفي الحفل، هنأ محمد علي الحوثي قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبناء المحافظة والسلطة القضائية والمحلية بثورة 26 سبتمبر، لافتاً إلى أن “ثورة 26 سبتمبر لديها أهداف لم تحقق ويجب تقييم وتصحيح الاعوجاج في أي هدف لم يطبق”

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن ثورة 26 سبتمبر هي الثورة الأم، مبيناً أن من لم يقف مع ثورة سبتمبر والجمهورية فهو ضدها ومن لم يقف في مواجهة أعداء الجمهورية فهو في صف أعدائها.

وخاطب المتشدقين بثورة 26 سبتمبر، قائلا: “أين أنتم ولماذا لم تثوروا كالبراكين في مواجهة دول العدوان الرجعية، وهل أنتم في البلاط الملكي أم الأمريكي”، مؤكدا أن ثورة 26 سبتمبر رفضت التبعية، ولا تسمح لكم بالعيش في قصري الصفاء أو اليمامة.

وأضاف: “من حجة الصمود أتينا لنحيي مع ثوارها وأبنائها عيد الثورة”، مؤكدا أن الثوار الحقيقيين هم أبناء المذهب الزيدي الذين يرفضون الظلم على مر الزمن، مهما كان جبروته، وأن شرارة الثورة قامت من محافظتي حجة وصنعاء.

وأوضح الحوثي أن ثورة سبتمبر رفضت الوصاية، في الوقت الذي يبحث المرتزقة عنها، أما أحرار اليمن فلم يأتوا من أحضان المملكة، مبيناً أن الشعب اليمني يفاخر اليوم بجيشه الذي استعرض في ميدان السبعين وبقية المحافظات والذي يعتبر امتدادا لثورة 26 سبتمبر.

وتابع: “نفاخر بأننا جيل ثورة 26 سبتمبر وأبناء جمهورية، ونسعى بجد إلى تحقيق أهدافها التي رفضت الاستبداد والتجهيل والاستعمار”، لافتا إلى أن أبناء الثورة يدافعون عن الوطن من صنعاء وليس من الرياض.

ومضى بالقول: “فلتمت بغيضك أيها المرتزق ومن يقف ضد الثورة فهو “جملوكي” أما نحن فجمهوريين ومن قرح يقرح”، مشيراً إلى أن شعب اليمن بقبائله وقوته وعزيمته يرفض نهب جزء من قبيلته لقبائل أخرى.

من جانبه، أوضح محافظ حجة هلال الصوفي أن ثورة 21 سبتمبر امتداد لثورة 26 سبتمبر وحققت أهدافها، معتبرا الاحتفال بهذه المناسبة محطة لتجديد الوعي المجتمعي وإدراك المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وبين أن نجاح ثورة 21 سبتمبر أفشل مخططات العدوان التآمرية والاستعمارية، ودفعت تحالف الشر والاستكبار العالمي لشن العدوان الإجرامي على اليمن.

فيما تطرق نائب وزير الزراعة إلى إنجازات ثورة 21 سبتمبر في تحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر ببناء جيش وطني وتحرير اليمن من الوصاية، داعياً إلى التفاعل والمشاركة الواسعة والمشرفة في إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية مدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية.