الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة ودرجات حرارة عالية

18

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الغزارة يرافقها العواصف الرعدية أحيانا على اجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وخاصة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمه، المحويت، حجه وغرب صعدة، والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وقد تشمل أجزاء من مرتفعات أبين، شبوه وحضرموت.

وأشار المركز في نشرة تحذيرية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من غرب كل من عمران، صنعاء وذمار وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.

وأشار إلى أن الطقس الحار نهارا يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية كافة وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34-39 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

ونبه من الطقس الحار في المناطق الصحراوية، الهضاب الداخلية، الساحلية كافة وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.