الخبر وما وراء الخبر

الداخلية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

2

احتفت وزارة الداخلية اليوم الأحد، بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، على دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وأشار إلى حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به بحياته الجهادية وحكمته وشجاعته قولاً وعملاً.

وذكر اللواء المرتضى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى والسير على نهجه في مواجهة العدوان وأدواته.

ولفت إلى الدور المعول على الأجهزة الأمنية في تأمين وإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف في أمانة والمحافظات.

فيما أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري، إلى أن الشعب اليمني يتميز بإحياء ذكرى ميلاد قائد الأمة ورسول الهدى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، لافتا الى أهمية المناسبة وعظمة صاحبها عليه الصلاة والسلام.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعبّر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته.

ولفت العميد العجري إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الأمة الاسلامية من مخططات عدائية.

وقُدمت في الفعالية بحضور عدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية، قصيدة للشاعر يحيى العطيف وأوبريت إنشادي لفرقة الشهيد القائد.