الخبر وما وراء الخبر

استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين بالقدس وسلفيت

74

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الصهيونية اثنان قرب باب الجديد بالقدس المحتلة، وثالث قرب مدخل باب الزاوية قضاء سلفيت.

وأفاده وكالة “وفا” للأنباء بأنه شوهد شابين وهما ينزفان على الارض بالقرب من مركبتهما في باب الجديد وسط حصار من شرطة الاحتلال، حيث قضى احدهما متأثرا بإصابته في المكان، فيما نقل الآخر بسيارة إسعاف إسرائيلية ومن ثم فارق الحياة.

وزعمت سلطات الاحتلال الصهيونية أن الشابين نفذا عملية دهس وإطلاق نار أدت لإصابة مستوطن بجوح خطيرة في الرأس.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل شارع باب الجديد بالقرب من فندق “النوتردام”، وفرضت حصاراً مشدداً على المنطقة.

وأصيب فلسطيني في الخمسينيات من عمره أثناء عملية إطلاق النار في باب الجديد وصفت جراحه ببالغة الخطورة، وتم نقله للعلاج في المستشفى.

في حين استشهد شاب آخر بعد دقائق قرب مدخل باب الزاوية قضاء سلفيت، جراء إطلاق النار صوبه بزعم تنفيذه لعملية طعن.

وفي ذات السياق، استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بنيران قوات الاحتلال الصهيوني، بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن بالقرب من سلفيت، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الاسعاف التابعة من الوصول الى المكان.

وزعمت سلطات الاحتلال أن شاباً فلسطينياً كان يحمل سكيناً اقترب من حاجز عسكري بالقرب من سلفيت، وحاول طعن أحد الجنود، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه ما أدى الى استشهاده.

وكان استشهد 4 مواطنين فلسطينيين بينهم سيدة، يوم أمس في عمليات فدائية التي شهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في كل من منطقة بيت حتكفا، بالقرب من مدينة تل أبيب والقدس المحتلة وأخيراً في مدينة يافا، فيما قتل صهيوني وجرح 17 آخرون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com