الخبر وما وراء الخبر

الشيخ علي دعموش: حزب الله سيكمل بسياسة السعي لحل ازمات اللبنانيين

3

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة “ان من يتحمل مسؤولية المأساة الجديدة في البحر والضحايا الابرياء الذين قضوا غرقا في مركب الموت الجديد، هم من اوصلوا الناس الى مرحلة الفقر واليأس وعطلوا الحلول”.

وقال ان “الذين يعملون لدى الاميركي ويأتمرون بأمر السفارات كانوا على الدوام أداة للتحريض على الفتنة وعلى المقاومة ومارسوا ادوارا مشبوهة وضد مصلحة البلد، ولا يمكن الرهان عليهم في حل مشاكل البلد “.

وأكد ان حزب الله سيكمل بسياسة السعي لايجاد الحلول للازمات التي يعيشها اللبنانيون، والمعادلة التي فرضتها المقاومة في ملف الترسيم تأتي في هذا السياق، باعتبار ان تمكين لبنان من الاستفادة من الثروات النفطية والغازية التي يملكها في البحر، هو المدخل الاساسي لانقاذ لبنان واخراجه من ازماته الاقتصادية والمعيشية، ولبنان سيحصل على حقوقه وثرواته بالاستناد الى هذه المعادلة ان شاء الله”.

وأمل الشيخ دعموش “ان يأخذ العرض الايراني الجديد المتعلق بهبة الفيول المسار العملي، ليكسر العتمة في لبنان وينعم اللبنانيون بساعات من الكهرباء، والا تعطله الفيتوات الاميركية كما عطلت العروض السابقة” مشيرا “ان البعض يشكك في الهبة الايرانية ويحاول عرقلتها لانها تحرجهم امام جمهورهم وامام اللبنانيين وتكشف عجزهم”.

المصدر: موقع المنار