الخبر وما وراء الخبر

فعالية للقطاع الزراعي في ذمار بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر.

4

نظمّت الهيئة العامة للبحوث الزراعية والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس ومزرعة ألبان رصابة ومؤسسة إكثار البذور المحسنة والجبهة الزراعية بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وخلال الفعالية أشار رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، إلى أهمية تزامن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وامتلاك القرار اليمني والتحرر من الوصاية للهيمنة الخارجية.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه .. مشيراً إلى أهمية دور القطاع الزراعي الذي تعرض للاستهداف من قبل العدوان الذي قد يلجأ لاستخدام ورقة الغذاء في حربه وحصاره على الشعب اليمني.

واستعرض العلفي، جهود شركة البطاطس في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس وجهود مؤسسة إكثار البذور المحسنة في توفير البذور للمزارعين ودور مزرعة رصابة في استعادة مكانتها في إنتاج الألبان.

ولفت إلى الأنشطة والبرامج التي تنفذها هيئة البحوث والإرشاد الزراعي وما توصلت إليه من تقنيات زراعية وإيجاد أصناف محسنة من بذور المحاصيل المختلفة، تتسم بزيادة الإنتاجية ومقاومة الآفات الزراعية والإسهام في تعزيز الناتج القومي للبلد من المحاصيل الزراعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

ودعا رئيس هيئة البحوث الزراعية المؤسسات والهيئات الزراعية إلى توحيد الجهود في رفع كفاءة العمل والنهوض بواقع القطاع الزراعي وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والنقدية وتعزيز دور القطاع الزراعي في تعزيز الاقتصاد الوطني.

تخلل الفعالية بحضور مدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي ونائب مدير مؤسسة إكثار البذور المحسنة محمد الرياشي وممثل شركة البطاطس عمر عبدالعزيز، قصيدة للشاعر محمد القعمي وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.