الخبر وما وراء الخبر

مهرجان جماهيري بمحافظة إب بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

11

شهدت محافظة إب، اليوم الأربعاء، مهرجاناً جماهيريا احتفاءً بالعيد الثامن لثورة الـ ٢١ من سبتمبر.

وردد المشاركون في المهرجان الشعارات والهتافات المعبرة عن أهمية المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة ومواجهة العدوان ومخططاته.

وفي المهرجان، أكد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب، أن ثورة 21 سبتمبر جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.

وأشار إلى عظمة الإنجازات التي حققتها الثورة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال، مؤكدا المضي على نهج الشهداء حتى تحقيق كامل أهداف الثورة، وتحرير كل شبر من الوطن.

ولفت وكيل المحافظة إلى أن قوى العدوان جاءت لغزو اليمن من أجل مصالحها وتنفيذ أجندتها في نهب ثروات البلد والسيطرة عليه، داعيا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني.

من جانبه أكد مروان الجماعي في كلمة العلماء والمرشدين أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والانتصار لإرادة الشعب اليمني الرافض للوصاية والتدخل في شؤونه الداخلية.

وبين أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر يمنية خالصة هدفها التحرر والاستقلال، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولته اليمنية الحديثة.

وأكد بيان صادر عن المهرجان، على أهمية التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن.

وأشار إلى أن التفاف أبناء اليمن حول القيادة الثورية أفشل مشاريع قوى العدوان، وأسقط رموز العمالة والفساد التي كانت تراهن عليها.