الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية بمديرية عتمة بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر

9

أقيمت في مديرية عتمة بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة ال21 سبتمبر المجيد تحث شعار “حرية واستقلال”.

وفي الفعالية أكد مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح المسار وإسقاط مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية ، لافتا إلى أن الثورة عززت لدى الشعب اليمني روح التكاتف والمضي قدما في رفض الوصاية والتبعية والإرتهان للخارج وغيرت موازين القوى في الداخل اليمني لصالح الشعب وتخلص من نفوذ القوى العميلة.

فيما استعرض الثقافي حسين الخطري دور ثورة 21 سبتمبر في التصدي للعدوان وإنهاء الوصاية والهيمنة اﻷمريكية، مؤكدا أن الثورة أعادت الاعتبار للشعب اليمني وأخرجته من براثن التبعية التي أبقته في نفق مظلم لعقود من الزمن.

بدوره أكد مدير فرع الإرشاد رشاد الفقيه أهمية المضي في استكمال أهداف الثورة والانتصار لقضايا الأمة والتخلص من الوصاية الخارجية والتصدي بوعي وبصيرة لأعداء الأمة وعملائهم ممن باعوا مبادئهم مقابل مكاسب شخصية على حساب المصالح الوطنية والقومية.

وأشارت كلمتا العميد محمد عبده البحري وعضو المجلس المحلي الشيخ محمد سعدان إلى أن الاحتفال بذكرى ثورة 21 هو إحتفالاً بانتصار الإرادة الشعبية على الوصاية الأجنبية ، وتٱكيدا على صمود أبناء الشعب اليمني وتضحياته

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والجانب الإشرافي والجانب التربوي ومشائخ وشخصيات اجتماعية بالمديرية، قصيدة للشاعر عاهد جعران واخرى للشاعر محمد مستور عبرتا عن أهمية إحياء هذه المناسبة.