الخبر وما وراء الخبر

مناقشة تعزيز الجهود الأمنية وتطوير الأداء الشرطي في المديريات المحررة بمأرب

10

ترأس مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد علي معقل اليوم الأربعاء، اجتماعا للقيادات الأمنية في محافظة مأرب ناقش تعزيز الجهود الأمنية وتنفيذ الخطط والإجراءات المرسومة لتطوير الأداء الشرطي ورفع الحس الأمني في مديريات مارب المحررة.

وفي الاجتماع أكد مدير شرطة مأرب، أهمية الارتقاء وتطوير الأداء العملي لوحدات وأجهزة الشرطة، ورفع الحس الأمني وشحذ الهمم في الأداء والعمل والانضباط.

ولفت العميد معقل إلى مضاعفة الجهود كلاً من موقع المسئولية لمواكبة التحديات الراهنة والتصدي لمؤامرات العدوان وأدواته ومحاولاته الرامية لزعزعة أمن واستقرار المحافظة.

ولفت إلى ضرورة تعزيز البناء المؤسسي والإصلاح الاداري وتطوير وتحديث العمل الرقابي وتفعيل الأجهزة الرقابية وتحسين الأداء وتنمية مهارات وقدارات وكفاءات منتسبي هيئة الشرطة وفقا لمتطلبات العمل الأمني ومواكبة التطوير.

وأكد العميد معقل على ضرورة تعزيز الصمود في وجهة العدوان والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الروحية الجهادية في نفوس منتسبي هيئة الشرطة وتجسيدها في السلوك وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة عبر تعزيز حالة الأمن والاستقرار وضبط الجريمة قبل وقوعها.

وخلال الاجتماع جرت مناقشة الإشكاليات والمعوقات التي تواجه بعض الإدارات وسُبل رفع مستوى أدائها وإيجاد المعالجات والحلول المناسبة لها، وكذا أهمية تفعيل دور الرقابة والتفتيش في محاسبة المقصرين والمُخلّين بأداء أعمالهم.

كما تمت مناقشة الخطة الأمنية التفصيلية لشرطة مأرب الخاصة بتعزيز الإجراءات الأمنية وتطوير الأداء الأمني للعام 1444ه‍ـ، وخرج الاجتماع بعدة توصيات هامه لتعزيز الأمن في محافظة مأرب.