الخبر وما وراء الخبر

مسؤولون في الدولة: لا نراهن على الهدنة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشعب اليمني

2

أكد مسؤولون في الدولة، اليوم الثلاثاء، عدم مراهنتهم على الهدنة القائمة ببنودها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للشعب اليمني.

نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان قال في تصريح للمسيرة: “لا نراهن على الهدنة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشعب اليمني، والقبول بالهدنة أتى لتأكيد النية الصادقة نحو السلام”.

وأضاف الفريق الرويشان أنه من غير الممكن القبول بحالة اللاحرب واللاسلم التي يدفع إليها تحالف العدوان.

من جانبه، أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس إلى أن الهدنة شارفت على الانتهاء ولم يتم تحريك ملف الرواتب بالرغم من تواجد اللجنة الاقتصادية في مسقط والوعود المتكررة من الأمم المتحدة.

وأوضح المغلس أن تحالف العدوان يفتقد الجدية والمصداقية في ملف الرواتب وملفات أخرى على صلة بالشق الإنساني للهدنة ورفع الحصار.

وأكد أن تحالف العدوان يتعمد زيادة معاناة اليمنيين عبر قطع الرواتب فيما يواصل نهب الثروات النفطية التي كانت تغطي بند المرتبات.

بدوره، قال وزير النقل اللواء عبد الوهاب الدرة: “قطعنا شوطا مهما في إطار معالجة تعثر الرحلات نحو القاهرة بالتفاهم مع الجانب المصري”

وأضاف الدرة أن احتجاز سفن الوقود كان محاولة من تحالف العدوان للتشويش على الاشتراطات الإنسانية المحقة والتي وضعها الوفد الوطني للقبول بتمديد الهدنة.