الخبر وما وراء الخبر

تدشين بازار خيري دعماً لمركزي السرطان والغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار العام

5

دُشن بمدينة ذمار اليوم، بازار خيري لطلاب المدارس الأساسية والثانوية بالمدينة لدعم مركزي مكافحة السرطان والغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار العام بالتزامن مع تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

وفي التدشين بحضور رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ومدير فرع هيئة المظالم حسن عقبات، أشاد مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل بدور الطلاب والقيادات التربوية في تبني مبادرة البازار الخيري وتعميمها على مستوى المدارس والمديريات لتخفيف معاناة مرضى السرطان ومرضى الغسيل الكلوي.

وأكد أهمية دعم جهود مركزي السرطان والغسيل الكلوي، وتوفير متطلباتها من الأدوية والمحاليل الطبية .. مبيناً أن المبادرة تهدف لغرس قيم التكافل والتعاون أوساط النشء والشباب وتعزيز الوعي بمخاطر مرض السرطان وأسباب انتشار الأمراض التي تهدد حياة الغالبية من أبناء المجتمع، خاصة في ظل العدوان والحصار.

وخلال التدشين بحضور مدير إدارة الرقابة بمكتب التربية علي العمدي ومدير إدارة التربية بالمدينة عبدالكريم الحبسي، قدّم مدير مركز السرطان بهيئة مستشفى ذمار العام الدكتور ياسر الحصة شرحاً عن الخدمات المقدمة في المركز واحتياجاته القائمة من الأدوية والمحاليل الطبية والدور المعول على المبادرات في رفد المركز ببعض الاحتياجات الضرورية.

واستعرض مستوى ما يُقدم من خدمات للمرضى وحجم الحالات التي يستقبلها المركز يومياً والتحديات التي تواجهه في ظل محدودية الموارد وشحة الإمكانيات.

من جانبهم قدّم القائمون على المبادرة دعماً مالياً للمركز، مبادرة من طلاب بعض المدارس بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

حضر التدشين رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي ومدير الصحة المدرسية بمكتب التربية خالد بجاح ومدير فرع هيئة الزكاة بالمدينة مجاهد السماوي ومدير مكتب التربية في وصاب السافل محمد عبدالرزاق.