الخبر وما وراء الخبر

تدشين استبدال أسطوانات الغاز التالفة في العاصمة والمحافظات

35

دشنت الشركة اليمنية للغاز اليوم الاثنين، المرحلة الثالثة من برنامج استبدال الأسطوانات التالفة بأسطوانات جديدة للمواطنين، عبر محطات التعبئة المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وخلال التدشين أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أن استبدال الأسطوانات التالفة يأتي ضمن برنامج الوزارة وشركة الغاز، موضحا أن استراتيجية الوزارة في هذا الخصوص تتضمن استبدال الأسطوانات التالفة بما يسهم في تجنيب المواطنين مخاطرها.

وأشار دارس إلى أن المرحلتين الثانية والثالثة من برنامج الشركة تشمل استبدال 12 ألفا و500 أسطوانة غاز تالفة منها 7 آلاف و400 أسطوانة في أمانة العاصمة، بينما تتوزع بقية الكمية على المحافظات الأخرى، مشيدا بدور الشركة اليمنية للغاز وكوادرها الفنية في استمرار أنشطة استبدال الأسطوانات التالفة منذ العام 2016م رغم الإمكانيات المحدودة.

بدوره أوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي أن برنامج الشركة يتضمن استبدال أسطوانات الغاز التالفة وبشكل مباشر للمواطنين.

وأكد حرص الشركة على توسيع برنامجها في أعمال الصيانة والاستبدال للأسطوانات التالفة في المرحلة القادمة، بما تقضيه المصلحة العامة والحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من مخاطر وأضرار الأسطوانات التالفة.

إلى ذلك دعا الناطق الرسمي للشركة علي معصار المواطنين ممن لديهم أسطوانات تالفة إلى تسليمها لعقال الحارات في الأحياء ليتم استبدالها بحسب الآلية المقرة، والاتصال على رقم الشكاوى 8000076 إذا لم يتم استلام أسطواناتهم.