الخبر وما وراء الخبر

وزير التربية يفتتح معرض الوسائل والتقنيات التعليمية

13

افتتح وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم الاثنين، معرض الوسائل والتقنيات التعليمية.

وطاف وزير التربية بالمعرض الذي تنظمه على مدى يومين الإدارة العامة لإنتاج الوسائل والتقنيات التعليمية ويضم أقسام “النماذج والمجسمات، الأثاث المدرسي والمكتبي، المصورات، الأجهزة والأدوات، البرامج التعليمية، زجاجيات المختبر، المواد الكيميائية بالإضافة إلى القسم التجاري”.

واستمع من وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو ومدير عام الإدارة العامة لإنتاج الوسائل حميد غثاية الى شرح حول الجهود التي بُذلت لإنتاج ٦٠ معمل علوم ورياضيات، بكوادر محلية مؤهلة، سيتم توزيعها على ٦٠ مدرسة في إطار المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسف.

وخلال الافتتاح، أكد وزير التربية أهمية الوسيلة التعليمية التي تمثل حداً فاصلاً بين المدرسة القديمة القائمة على التلقين والحفظ والمدرسة الحديثة القائمة على التفاعلية والفهم والإدراك.

وأشار إلى حرص الوزارة على تصميم وإنتاج وسائل وتقنيات التعليم والتوسع فيها لتغطية احتياجات المدارس، مبيناً أن شحة الموارد والإمكانيات حالت دون ذلك جراء الظروف الاستثنائية الصعبة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وأشاد وزير التربية بجهود القائمين على الإدارة العامة لإنتاج الوسائل وبجودة المنتج الذي يضاهي نظيره المستورد، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع لضمان توفير الدعم اللازم للتوسع في إنتاج الوسائل التعليمية.