الخبر وما وراء الخبر

تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة ذمار .

16

دشنت اليوم السلطة المحلية بمحافظة ذمار فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكلاء محافظة ذمار عباس العمدي ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ، أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف الفعاليات والبرامج الإحتفالية .

وأكد المحافظ البخيتي ضرورة الإقتداء والتأسي بسيرة وتحرك الرسول الأعظم في جميع مجالات الحياة ، لافتاً إلى أهمية التفاعل الجاد في إبداء مظاهر الفرح وتزيين الشوراع والأحياء كونها مناسبة دينية هامة.

بدوره مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني أوضح ان مناسبة المولد النبوي الشريف تعزز من الإرتباط بالنبي الأكرم ، حاثاً على أهمية تجسيد التكافل الإجتماعي وعمل الخيرات تأسياً بصاحب المناسبة.

وأشار الضوراني إلى أهمية تفهم شخصية الرسول ومواقفة العظيمة، مضيفاً ان الشعب اليمني كغيره من أبناء الأمة يحتفتي ويجل النبي الأكرم والذي يجسد قول الرسول فيهم “الإيمان يمان والحكمة يمانية ” .

وفي كلمة المناسبة القاها رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة ذمار القاضي إبراهيم حمود الظرافي بين أن ذكرى المولد النبوي الشريف تربط الأمة بالمنهج القرآني وثقافتة المحمدية وتحصنها ، مردفاً أن شعب اليمن أحفاد الأنصار يعتزون بإنتمائهم للنبي الأكرم وإحياء سيرته.

فيما تطرق العلامة إسماعيل الوشلي إلى شخصية الرسول الأعظم وسيرته العطرة المباركة وجهاده وتضحياته الكبيرة في الإسلام وقيادته الربانية ، داعياً للتفاعل الجاد والمسؤول لإحياء ذكرى مولده الشريف وأخذ الدروس والعبر من حياته المباركة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدداً من الشخصيات العسكرية والأمنية والإدارية والإجتماعية قصيدة شعرية للشاعر أبو روعة الجوفي.