الخبر وما وراء الخبر

مكتب صناعة ذمار يضبط معملا لإنتاج مواد غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية

5

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في محافظة ذمار، اليوم، معملاً لإنتاج الكيك والحلويات مخالفا للمعايير والاشتراطات الصحية، ويستخدم مواد وزيوت منتهية الصلاحية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة، المهندس هاشم إبراهيم الوريث، أن المعمل يقع في بدروم أرضي مكشوف الأبواب والنوافذ يستخدم أدوات منتهية الصلاحية، وتتراكم بداخله مواد منتهية، ومخلفات ونفايات.

ولفت إلى مكتب الصناعة تلقى بلاغاً من أحد عقال الحارات بوجود معمل في “بدروم” يعمل على إنتاج وتسويق الكيك والحلويات بطريقة تفتقر لأدنى المعايير والاشتراطات الصحية.. مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ تحرك فريق التفتيش التابع للمكتب إلى موقع المعمل ليكتشف حجم كارثة ما ينتجه من مواد غذائية تشكل خطراً على صحة المستهلك.

وأكد الوريث أن فريق الضبط قام بتحريز المعمل ومحتوياته من مواد مختلفة وضبط مالكه، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة.. مبيناً أن المكتب سيستمر في مهامه بتنفيذ أعمال الرقابة والتفتيش للمحال والمعامل والمستودعات والمخازن التجارية، وضبط المخالفين، ومصادرة وإتلاف السلع المغشوشة والفاسدة، حفاظاً على صحة المجتمع.

وأشاد بجهود المتعاونين مع المكتب والرقابة المجتمعية في الإبلاغ عن مخالفات إنتاج مواد تفتقر إلى الاشتراطات الصحية أو المخالفات السعرية أو الغش التجاري وغيرها.. داعياً المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والتجارة والإبلاغ عن أي مخالفات