الخبر وما وراء الخبر

الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس تحقق الاكتفاء الذاتي

1

أكدت الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس ارتفاع إنتاجها من البذور والوصول إلى الاكتفاء الذاتي في تغطية الاحتياج المحلي.

وأوضحت الشركة أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس ترتب عليه إيقاف استيراد نحو ١٩٠٠ طن من البذور وبما يعادل مليوني دولار.

وأشاد وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور خلال ترؤسه اليوم الأربعاء ، اجتماعا لمجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، بالنقلة النوعية التي حققتها الشركة في إنتاج الأنسجة ورفع إنتاجيتها من بذور البطاطس والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الشركة تعد إحدى المؤسسات الزراعية التي أثبتت قدرتها على تجاوز التحديات التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، وتمكنها من تقديم أنموذج ناجح والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس.. لافتا إلى أنه سيتم تكريم قيادة الشركة وكوادرها تقديرا لجهودهم في رفع الإنتاجية وتطوير نشاط الشركة.

ونوه وزير الزراعة بدور الشركة في رفد القطاع الزراعي ببذور محسنة وتوفير احتياجات السوق من محصول البطاطس، والإسهام في تعزيز الأمن الغذائي.. مؤكدا الحرص على معالجة الصعوبات التي تواجه الشركة، بما يعزز من دورها في تخفيف معاناة المواطنين.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بأنشطة الشركة وحاجتها لتوفير مساحات زراعية لتكثيف أنشطتها وبرامجها الإنتاجية خلال المرحلة المقبلة.

وأقر الاجتماع الذي ضم مستشار وزارة الزراعة المهندس يحيى إسماعيل الحوثي ومدير الشركة همدان الأكوع، الحساب الختامي للشركة للعام ٢٠٢١م.