الخبر وما وراء الخبر

الجيش الإيراني: الأعداء يعرّضون الأمن البحري للخطر بوحدات تجسسية صغيرة

5

أكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الأعداء يعرّضون للخطر أمن الملاحة البحرية عن طريق إطلاق وإرسال وحدات تجسسية صغيرة غير ماهولة، مشيرا إلى أنهم يحلون بشتى الطرق وإنشاء وحدات جديدة التعويض عن انخفاض قواتهم في منطقة الشرق الأوسط.

ووفق وكالة “إرنا” قال اللواء باقري في حفل إضافة معدات قتالية سطحية وتحت سطحية مطورة منتجة في المصانع البحرية الإيرانية: نعتقد انه يجب توفير حقوق الأمن البحري والملاحة الحرة في المياه المفتوحة والدولية على قدم المساواة للجميع ونحن ندافع بشكل كامل عن هذا الحق لشعبنا.

واضاف: نعلن عبر المسارات الدولية ونقدم شكوى إلى المنظمة البحرية الدولية من خلال الدبلوماسية بأن سفننا لن تتحمل مثل هذه الوحدات في طريقها وسيتم التعامل معها كما حدث.

وأضاف اللواء باقري: أن بعض دول المنطقة بتطبيعها للعلاقات مع الكيان الصهيوني قد خلقت تهديدات للمنطقة، كما أن انضمام الكيان الصهيوني إلى للقيادة المركزية الإرهابية للجيش الأمريكي يمكن أن يخلق تهديدات لنا حيث أننا لن نتحمل تواجد هذا الكيان.

وأضاف: نعلن أننا لن نتحمل مثل هذا التطور في عملية التجسس وخلق التهديدات، ولن نساوم أبدا بشأن حقوق الشعب الإيراني وأمن البحار وأرضنا.