الخبر وما وراء الخبر

قوات سعودية تعتدي بوحشية على فتيات في دار أيتام بخميس مشيط

10

أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام قوات الأمن السعودي باقتحام دار لرعاية الأيتام في خميس مشيط بعسير وقيامها بهتك حرمة اليتيمات والاعتداء عليهن بوحشية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة أعدادا من الأشخاص بالزي العسكري والمدني وهم يطاردون الفتيات داخل الدار دون مراعاة لحرماتهن، ويأخذون هواتفهن ويعتدون عليهن بالضرب بالأيدي والعصي ومقابض كهربائية.

وبحسب اللقطات المسربة من حادثة اقتحام دار الأيتام، فقد اعتقلت أجهزة الأمن السعودية عددا من الفتيات، فيما لم تعلن السلطات السعودية عن سبب أو جهة الاعتقال.

وأفاد ناشطون بأن جميع فتيات الدار الآن في خطر من قبل قوات الأمن وإدارة الدار والموظفات، وهناك تهديد لكل من قامت بالتوثيق، داعين للتدخل لحماية اليتيمات في الدار.

ولم يتضح سبب اقتحام الجنود السعوديين للدار والاعتداء على الفتيات غير أن ناشطين أوضحوا أن الاقتحام جاء بعد مطالبة اليتيمات على بعض حقوهن في الدار، وشكوتهن من سوء معاملة إدارة المركز.

وفي محاولة منها لامتصاص الغضب بين الناس عقب انتشار مقاطع الفيديو التي أظهرت الفظاعات والوحشية بحق الفتيات، زعمت وكالة الأنباء السعودية إن أمير عسير، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة.