الخبر وما وراء الخبر

هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر تدين اختطاف القراصنة الإرتيريين 139 صياداً يمنياً

19

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة الحديدة البحر الاحمر باشد العبارات، الجرائم الوحشية التي تمارسها البحرية الاريترية بحق الصيادين اليمنية بالبحر الاحمر بمحافظة الحديدة.

وأكد البيان الإدانه الصادرة عن الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر على ان القراصنة الاريتريين قاموا بأختطاف 139 صيادا يمنيا من المخا و الخوخة، بينهم 23 صيادا لم يتجاوز أعمارهم القانونية وهم يمارسون مهنة الاصطياد في المياة الاقليمية اليمنية..

وأشار البيان أن القراصنة الاريتريين اقتادوا الصيادين اليمنيين بعد اختطافهم الى معسكرات التعذيب في السواحل الاريترية وممارسة كل انواع التعذيب بحقهم ومصادرة قواربهم وممتلكاتهم ،وحرمان أسر الصيادين ممن يعولهم ومصادرة مصدر رزقهم الوحيد ..

وأستنكر البيان هذه الأعمال الأجرامية المستمرة بحق الصيادين اليمنين من قبل السلطات الارتيرية وسط صمت الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية تجاه هذه الجرائم..

وناشد البيان المجتمع و الامم المتحدة ومنظمات المجتمع الحقوقية والانسانية بالتحرك الجاد والعاجل لوقف كافة اعمال القرصنة والانتهاكات الاجرامية بحق الصيادين اليمنيين، والعمل على إطلاق سراح الصيادين المختطفين وقواربهم ومعدات الصيد التابعة لهم..

وحمل بيان الهيئة الامم المتحدة المسؤولية القانونية والإنسانية الكاملة تجاه ما يتعرض له الصيادين اليمنيين من جرائم و انتهاكات وأختطاف وسط صمتهم على هذة الجرائم المتكررة.