الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يستعرض مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الإصلاحات المالية والاقتصادية

2

التقى الرئيس مهدي المشاط اليوم السبت، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وخلال اللقاء استمع الرئيس المشاط إلى شرح مستفيض عن جهود وزير المالية أبو لحوم، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي في مجال التطوير والاصلاحات المالية لخفض كلف الإنتاج والتشغيل للوحدات الاقتصادية في مجال الطاقة والذي تم الاتفاق على توليد ٢ ميجا بالطاقة الشمسية لمؤسسة الموانئ، ووضع حجر الأساس لتوليد ٢ ميجا لشركة كمران بالطاقة الشمسية، وتدشين العمل بإنشاء المرحلة الأولى بسعة ١٠ ميجا من المشروع الوطني للطاقة المتجددة من أصل ٥٠ ميجا بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

واستعرض الدكتور أبو لحوم مخرجات زيارته لمحافظة المحويت وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي قام من خلالها بالتوقيع على مصفوفة المبادرات المجتمعية للمحافظة للعام 1444 هـ والتي تبلغ 36 مبادرة ما بين شق طرق ورصف وترميم وتأهيل مدارس.

وقد شدد الرئيس المشاط على الاهتمام البالغ بإنجاز تلك المشاريع بالسرعة والكفاءة اللازمة، ومراعاة وضع أبناء الحديدة، وحاجتهم الأساسية للطاقة.

وأشار إلى أن تلك المشاريع ستسهم في توفير التيار الكهربائي بشكل أكبر وبسعر أقل، كما ستوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، وتؤدي إلى ازدهار مجالات الاستثمار في المحافظة.

وأكد فخامة الرئيس الجدية في إصلاح مؤسسات الدولة والتركيز على تثبيت مشاريع خدمية ونوعية تصب في خدمة المواطن في المقام الأول.

وأشاد بروح المبادرة التي يتحلى بها أبناء المحويت، مؤكداً أن أساس النهضة في البلد لن يتحقق إلا بتكامل الجهود الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أن المبادرات المجتمعية من أهم أدوات تحقيق النهضة للمجتمعات اليمنية.