الخبر وما وراء الخبر

تدشين تحصيل زكاة الخضروات والفواكه في الأسواق المركزية بذمار

19

دشن مكتب الهيئة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم تحصيل زكاة الخضروات والفواكه في الأسواق المركزية الخاصة بتسويق المنتجات الزراعية وعبر ملاك الأسواق ووكالات التسويق .

وخلال التدشين تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده” في السوق المركزي لبيع الخضروات والفواكه بالجملة بمدينة ذمار، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية الحرص على أداء الزكاة دون نقص باعتباره فرض أوجبه الله على عبادة شأنها شأن الصلاة والصوم.

وأكد أهمية تعاون ملاك الأسواق ووكالات تسويق الخضروات والفواكه مع مكتب الهيئة العامة للزكاة في تحصيل الزكاة الواجبة وتوعية المزراعين بضرورة أداء هذا الركن تطهير للأموال والأنفس .

فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة إبراهيم المتوكل أن تدشين تحصيل الزكاة في اسواق الجملة الخاصة بالخضروات والفواكه يأتي بالتنسيق مع وكالات التسويق ملاك الأسواق وعبرهم لمعرفتهم بمقدار البيع لكل حمولة خضروات وفواكة .

وأوضح أن تحصيل الزكاة في الأسواق المركزية للخضروات والفواكة ستسهم في تحديد مقدار الزكاة بشكل صحيح ولصالح المزراعين بدلاً من تحصيلها بمناطق زراعتها وامتثالاً لقول الله “وآتوا حقة يوم حصاده” .

داعيا الجميع إلى دفع زكاة أموالهم كونها طهارة للمال والنفس وسبب لزيادة المال ونماءه في الدنيا والأجر والثواب في الآخرة، ومنعها سبباً في تلف المال، بالإضافة إلى العقوبة في الآخرة .

بدورهم أشار ملاك الأسواق ووكالات الخضروات والفواكه إلى أن آلية تحصيل الزكاة في الأسواق مناسبة للمزراعين ولها ثمارها في تطهير الاموال واحلال البركة والخير على المزكيين .

حضر التدشين مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، ومدير مديرية مغرب عنس علي الكبسي، والشباب علي العوش، وفرعي هيئة الزكاة بمدينة ذمار مجاهد السماوي، وميفعة عنس عبده شريح، ومدراء الإدارات بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.