الخبر وما وراء الخبر

الداخلية تحتفي بتخرج أربع دفع من منتسبي شرطة المحافظات

39

نظمت مدرسة تدريب أفراد الشرطة في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عرضا عسكريا نفذه خريجو الدفعة الثانية مكافحة مخدرات والدفعة الثانية في مجال الحاسوب والأولى في مجال مأموري الضبط القضائي والأولى في مجال العلوم الأمنية والشرطية من منتسبي إدارات أمن المحافظات، حملت جميعها اسم دفعة “الشهيد الإمام زيد بن علي عليهما السلام” تحت شعار (بصيرة وجهاد).

وفي الحفل، أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي إلى أهمية العلم كركيزة أساسية للنهوض بالعمل الأمني، مشيدًا بما حققته المؤسسة الأمنية من إنجازات كبيرة تمثلت في التصدي والقضاء على مؤامرات العدوان التي استهدفت أمن البلاد واستقرارها.

وأكد العميد المؤيدي أهمية الدورات التدريبية التخصصية والتنشيطية التي تقيمها مدرسة الشرطة لمنتسبي مختلف الوحدات الأمنية، لافتا إلى أنها أسهمت في تطور الأداء الأمني.

وأشاد بدور أكاديمية الشرطة وكلية التدريب ومدرسة تدريب أفراد الشرطة في تأهيل رجال الأمن وإعدادهم في الجوانب العلمية والجهادية.

من جانبه أشار مدير عام مدرسة تدريب أفراد الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر إلى أن الخريجين سيخطون أولى خطواتهم العملية مؤمنين بتوفيق الله بعد أن تسلحوا بسلاح الإيمان والوعي والبصيرة من ينابيع الثقافة القرآنية وبعد أن حظوا بالتدريب والتعليم الراقي والجاد.

وقال العميد ساتر: إن “العمل الأمني يمثل وجه الدولة بشكل عام فمنتسبي الأمن يقومون بعمل هام في خدمة المجتمع اليمني من خلال التصدي للجريمة قبل وقوعها عن طريق العديد من الأساليب والطرق الحكيمة والرشيدة المناسبة للتصدي للجرائم المنظمة وغيرها”.

وأكد أن مدرسة تدريب أفراد الشرطة تسعى بعون الله تعالى على أن تجعل من هذا العام عاماً تدريبيا متميزا ينعكس ويترجم قولا وفعلا بالميدان.

وحث العميد ساتر الخريجون على أهمية تحقيق العديد من الأهداف والارتقاء بمنظومة الأداء الأمني من خلال تعظيم مستوى مهاراتهم وقدراتهم وتفعيل حرصهم على احترام حقوق الإنسان وكرامته والالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن، وعلى الأداء المشرف للمهام الرئيسية في أعمالهم والذي سيبنى عليه حماية أمن وسكينة أبناء اليمن.

بدوره ألقى الخريج حسين الشيبة كلمة الخريجين قال فيها: “نحتفل اليوم بتخرج هذه الدفع تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمامين الحسين بن علي وحفيده زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام، وهما ذكرى تستنهض واقع الأمة الإسلامية للوقوف ضد الطغاة والمستكبرين.

وأكد أن المؤسسة الأمنية اليوم تمثل سدا منيعا تتحطم عليها مؤامرات العدوان ومخططاته التي يسعى من خلالها لخلخلة الصفوف وضرب الجبهة الداخلية، لافتا إلى أنهم خلال فترة دراستهم قد نهلوا من المعارف الأمنية الكثير التي ستعمل على رفع مستوى الأداء الأمني وستشكل رافداً إضافياً للمؤسسة الأمنية بتخرج هذه الدفعة وانطلاقها في ميدان العمل الأمني.

وجدد الخريجون العهد للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية في مواصلة مسيرة الحرية والكرامة حتى تحرير آخر شبر من أراضينا اليمنية.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تكريم على أوائل الطلاب من الدفع المتخرجة.