الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

15

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، ورياحاً شديدة على أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً على محافظات لحج، الضالع، تعز، إب وريمة.

بينما قد تكون الأمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة والمحويت، وأمطار متفرقة غرب محافظات عمران، صنعاء وذمار وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من هضاب محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظتي تعز والحديدة، وسهل تهامة بينما تكون الأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت إلى ياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 – 45 عقدة في أرخبيل سقطرى و 15 – 25عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن الانزلاقات الصخرية والطينية وكذا من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: سيئون : 2.9 ملم، عدن : 1.7، الكدن-الحديدة : 1.3، حجة : 1.2، المحويت : 0.6.

كما هطلت أمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com