الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية وثقافية بمديرية جهران بذمار إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

36

نظم أبناء مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية صالح العياضي على أهمية الاستمرار في ثورة الإمام زيد التي تمثل امتدادا طبيعيا لثورة الإمام الحسين من أجل تصحيح واقع الأمة ومقارعة الظلم والجبروت ولكي يبقى للحق صوته وامتداده عبر الأزمان.

وتطرق إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان و مشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين .

وأشار إلى أهمية الدروس المأخوذة من حياة الإمام زيد بن علي عليه السلام و خروجه لمواجهة الطواغيت والمستكبرين من بني أمية والوقوف أمام ظلمهم وجبروتهم نصرة لدين الله تعالى.

فيما أكد مشرف عام المديرية يحيى حسين الكبسي، على أهمية استشعار المسؤولية في نصرة الدين والوقوف أمام الظالمين و أن مظلومية الشعب اليمني في مواجهة العدوان هي تمثل المظلومية الكبرى لآل البيت عليهم السلام الذين واجهوا الطغاة والمستكبرين في كل زمان ومكان.

وأشار إلى أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها.

وأكد بيان صادر عن الفعالية، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا مواصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

وأدان كل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدو الصهيوني.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها موقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

وأكد أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والمكتب الإشرافي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد غفير من أبناء المديرية، قصيدة شعرية للشاعر راشد الراشدي.