الخبر وما وراء الخبر

محافظة تعز تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعالية خطابية مركزية

1

أحيت محافظة تعز اليوم الثلاثاء ، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية مركزية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات، أشار مدير عام التخطيط محمد الوشلي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين.

وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار، امتداد لثورة الإمام زيد ومنهجية الإمام الحسين عليهما السلام في مواجهة طغاة العصر، وإحياء مشروع الحق والعدالة.

فيما أكد منسق الفعالية الدكتور محمد الذيباني أهمية استشعار المسئولية وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته والاقتداء بالإمام زيد في نهجه وأخلاقه وجهاده، في التصدي للمؤامرات وما يحاك ضد الأمة من استهداف لعقيدتها وطمس هويتها.

من جانبه استعرض العلامة حسن البزاز في كلمة العلماء، نشأة وسيرة الإمام زيد ومناقبه وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد الذي كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستشعار المسئولية تجاه الأمة.

وتطرق إلى المراحل التي تحرك فيها الإمام زيد ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الله ورسوله.

تخللت الفعالية عدد من القصائد الشعرية.