الخبر وما وراء الخبر

مطلق والبخيتي يتفقدان الأضرار الناتجة عن سيول الأمطار في مدينة معبر

8

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد البخيتي ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد المقدشي اليوم الأحد ، أوضاع المواطنين في المناطق المتضررة من السيول في مدينة معبر بمديرية جهران.

وخلال الزيارة، أشار مطلق والمقدشي إلى أهمية تضافر جهود الجميع في تصريف مياه الأمطار وإيجاد حلول نهائية لمشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من الحارات بمدينة معبر.

من جانبه أكد محافظ ذمار ، أن السلطة المحلية قامت بنقل جميع المعدات إلى مدينة معبر لتصريف مياه الأمطار وفتح ممرات ومواجهة أي طارئ.

وأشار إلى التواصل والتنسيق مع إحدى المنظمات لتمويل مشروع الصرف الصحي للمدينة.. لافتا إلى أهمية تعاون ومساهمة الجميع في توفير أرض لتنفيذ المشروع.

فيما أكد مدير المديرية صالح العياضي ، أن حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من حارات مدينة معبر يتمثل في مشروع الصرف الصحي وإيجاد عبارات وقنوات تصريف إضافية.

رافقهم مدراء أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومكتب الأشغال المهندس يحيى الشامي والمرور العميد علي الوشلي والشكاوى عبدالكريم الثمري، ومدير الأشغال بالمديرية كحلان الشاهري.

إلى ذلك ناقش وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ ذمار، سبل تعزيز جهود معالجة أضرار السيول بمدينتي ذمار ومعبر.

وخلال اللقاء أشار الوزير مطلق إلى أهمية تضافر جهود مختلف الجهات والمكاتب التنفيذية في توفير الإمكانيات لمعالجة أضرار السيول.

ووجه مكتب الأشغال في المحافظة بتسخير الإمكانيات المتاحة لمساندة جهود قيادة المحافظة في فتح الطرق والارتقاء بمستوى الأداء الميداني.

فيما أكد المحافظ البخيتي أن السلطة المحلية تعمل بوتيرة عالية لمواجهة أضرار السيول رغم شحة الإمكانيات ومعدات الشق والنقل وفتح الطرق والممرات.

حضر اللقاء مدراء الأشغال المهندس يحيى الشامي والمرور العميد علي الوشلي والشكاوى عبدالكريم الثمري ومديرية مغرب عنس علي الكبسي ونائب مدير الأشغال علي اليمني.