الخبر وما وراء الخبر

بناء توزع حقائب الاستجابة السريعة للمتضررين من السيول بمدينتي معبر وذمار

14

تدشنت مؤسسة بناء للتنمية باشراف فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية والتنسيق مع لجنة الطورى بمحافظة ذمار اليوم توزيع حقائب متنوعة غذائية وانتقالية ونظافة للمتضررين من السيول بمدينتي ذمار ومعبر .

وخلال التوزيع أشار مدير مديرية جهران صالح العياضي إلى أهمية هذه المساعدات للتخفيف من معاناة المتضررين من السيول بشكل طارى ..لافتاً إلى أهمية مد يد العون للمتضررين من السيول من قبل الجهات ذات العلاقة والمنظمات .

فيما أكد مدير فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية المهندس منير المروني أن المجلس يعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية على تلمس احتياجات المتضررين من السيول ومخميات النازحين وتقديم المساعدات الطارئة لهم عبر المنظمات أولا باول .

وأشاد بجهود مؤسسة بناء في دعم المتضررين بمدينتي ذمار ومعبر المديريات الأخرى بحقائب الاستجادبة السريعة للتخفيف من معاناتهم .

بدورة أشار رئيس لجنة الطورى نشوان السماوي إلى أهمية تعاون مختلف الجهات المعنية والمنظمات في تقديم المساعدات الأيوائية والماوى للمتضرريين من السيول خلال موسم الإطار ..مثمنا دور قيادة المحافظة والمجلس الاعلى لتنسيق الشؤون ومؤسسة بناء في تقديم الحقائب .

فيما أوضح منسق مؤسسة بناء ابراهيم الموشكي أن الحقائب تأتي ضمن مشروع الاستجابة السريعة RRM التي تنفذه المؤسسة بتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان.

وأشار إلى أن المستهدفين بالحقائب في محور ذمار ومحور وصاب السافل ومدينة معبر باكثر من 387 حقيبة مكونة من حقائب غذائية وانتقالية ونظافة للحالات المعتمدة والمتضررة من السيول منذ بداية موسم الإمطار وحتى اليوم .

حضر التوزيع مدراء الشكاوي عبدالكريم الثمري والسكرتارية نشوان السماوي ومنسق المجلس بمديرية جهران ابراهيم الكبسي .