الخبر وما وراء الخبر

وقفات في العاصمة صنعاء بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

17

نُظمت بمديريات أمانة العاصمة، اليوم وقفات عقب صلاة الجمعة، بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وطالب المشاركون في الوقفات، بصرف مرتبات موظفي الدولة، مؤكدين السير على نهج الإمام زيد، في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وأشاروا إلى أن العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وتواطؤ الأمم المتحدة، استهدفوا اقتصاد اليمن بشتى الطرق والوسائل والتي تُعبر عن وحشيتهم وإجرامهم وحقدهم على اليمن.

وأكدت الكلمات، أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، تزامن إجرامه بحرب اقتصادية بفرض الحصار ونهب الثروات والإيرادات ونقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وطباعة المليارات من العملة المزيفة لضرب قيمة واستقرار العملة الوطنية وقطع ونهب مرتبات موظفي الدولة وتدمير البنية التحتية الاقتصادية.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، دول تحالف العدوان بصرف رواتب الموظفين، واستغلال فرصة الهدنة وتنفيذ شروطها ومنها صرف المرتبات.

وأكدت أن تواجد القوات الأمريكية والأجنبية في حضرموت وشبوة والمحافظات المحتلة يعطي الشعب اليمني الشرعية والحق الكامل في تحرير كل شبر من أرض اليمن.

ودعت البيانات، إلى الخروج المشرف الثلاثاء المقبل في مسيرات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، مؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية والمناصر لأحرار الأمة وخاصة محور المقاومة في أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني.