الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. فعالية لمكتب الإرشاد إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

48

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار اليوم الخميس، بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الفعالية، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى لاستحضار الدروس من جهاد وتضحيات أعلام الهدى وثباتهم في نصرة الحق ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أهمية الاستفادة من سيرة الإمام زيد وثورته في التحرك الواعي للجهاد في سبيل الله والتحلي بأخلاق آل بيت رسول الله وتمسكهم بكتاب الله ونهجه وتطبيقه قولاُ وعملاً.

ودعا إلى تنظيم الفعاليات لإحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة العدوان.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بمدينة ذمار زكريا الوشلي، إلى أهمية تعزيز الارتباط بآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بنهجهم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

فيما أكد نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، أن الإمام زيد كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وفي كلمة العلماء اعتبر العلامة إسماعيل الوشلي، الذكرى محطة للتزود من سيرة آل البيت والسير على نهجهم في الجهاد في سبيل الله تعالى، وبين مكانة الإمام زيد عند رسول الله عليه السلام ومواقفه وما تميز به من قوة إيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.

وفي كلمة الخطباء، أشار عبدالرحمن مقية، إلى أهمية إدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها الإمام زيد عليه السلام.