الخبر وما وراء الخبر

وزير النفط والمعادن يتفقد سير العمل في فرع شركة الغاز بمحافظة ذمار

3

تفقد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم الخميس ، سير العمل في فرع شركة الغاز بمحافظة ذمار.

واطلع الوزير دارس على الوضع التمويني لمادة الغاز والاحتياج الفعلي للمحافظة، وآليات توزيع الكميات الواصلة وسير عملية استبدال الأسطوانات التالفة.

وخلال الزيارة، أشار وزير النفط إلى أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية وفقاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى لمتابعة الوضع التمويني لمادة الغاز وتوفير احتياج المواطنين منها.

ولفت إلى التحديات التي تواجه وزارة النفط والمعادن في ظل ظروف العدوان والحصار، والجهود المبذولة لتوفير مادة الغاز والمشتقات النفطية واستبدال الأسطوانات التالفة رغم شحة الإمكانيات.

وأوضح أن الكميات المتدفقة من مأرب لا تغطي احتياج المواطنين في المحافظات الحرة .. داعيا الأمم المتحدة إلى العمل على توفير كميات الغاز التي تلبي الاحتياج باعتبارها مدفوعة القيمة.

وأشاد وزير النفط بجهود فرع الشركة بالمحافظة في توزيع الكميات المخصصة من مادة الغاز، واستبدال الأسطوانات التالفة .. حاثاً على مضاعفة الجهود والحرص على توزيع المادة وفق الآلية المعتمدة وبما يضمن وصولها إلى جميع المناطق بسهولة ويسر.

وكان مدير فرع شركة الغاز نبيل المتوكل ونائبه جميل الباردة، استعرضا آليات سير العمل في الفرع وتوزيع مادة الغاز واستبدال الأسطوانات التالفة.

وأكدا الحرص على إيصال خدمة الغاز إلى جميع المناطق بأقل التكاليف وصيانة الأسطوانات حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأشاد المتوكل والباردة باهتمام قيادة الوزارة والسلطة المحلية في توفير احتياج المواطنين من مادة الغاز وتسهيل وصولها باعتبارها من الخدمات الأساسية.