الخبر وما وراء الخبر

توزيع مساعدات ايوائية وحقائب استجابة طارئة للمتضررين من السيول بمدينة معبر بذمار.

17

دشن بمدينة معبر بذمار عملية توزيع مساعدات ايوائية وحقائب استجابة طارئة للمتضررين من سيول الأمطار في حارة المجرة بالمدينة .

تشمل المساعدات 400 حقيبة استجابة طارئة مقدمة من فرع الهيئة العامة لمياه الريف ومواد ايوائية مكونة من الافرشة والبطانيات وادوات النظافة لـ86 حالة مقدمة من فرع مؤسسة التنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية ولجنة الطورى بالمحافظة .

وخلال التوزيع اشار رئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد الضوراني إلى أهمية تضافر جهود الجميع في التخفيف من معاناة المتضررين من سيول الأمطار..مشيدا بجهود فرع مياه الريف ومؤسسة التنمية المستدامة في تقديم هذه المساعدات .

فيما أكد مدير المديرية صالح العياضي أن مدينة معبر من أكثر المناطق التي تتجمع فيها سيول الأمطار وفيها عدد من الحارات المتضررة التي تحتاج إلى دعم الجهات ذات العلاقة والمنظمات .

بدورة أشار مدير فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني إلى جهود الفرع في التنسيق مع المنظمات لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من السيول ومخميات النازحين والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن مؤسسة بناء تقوم بعملية المسح الميداني للمتضررين بالمدينة بهدف تقديم حقائب الاستجابة الطارئة لهم بمدينة معبر .

من جانبة أكد مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس محمد القوسي أن الحقائب الطارئة المقدمة للمتضررين من السيول تأتي في اطار اهتمامات الهيئة بوضع المجتمعات المتضررة من السيول والعدوان بمواد النظافة والمياه خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

فيما أشار رئيس لجنة الطورى نشوان السماوي إلى أهمية تعاون مختلف الجهات المعنية والمنظمات مع اللجنة في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من السيول في المناطق المتضررة ..مثمنا اهتمام ومتابعة المحافظ لجهود اللجنة في تصريف مياه الأمطار وتنسيق إيصال المساعدات .

بدورة أوضح ضابط المأوى بفرع مؤسسة التنمية المستدامة حسن الجفري أن عملية التوزيع تأتي ضمن حزمة من مساعدات الايواى والماوى المقدمة من المؤسسة للمتضررين من السيول والنازحين في عدد من المديريات وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئيين .

حضر التوزيع منسق مؤسسة بناء ابراهيم الموشكي ومنسق الشؤون الانسانية بمديرية جهران ابراهيم الكبسي .