الخبر وما وراء الخبر

مكتب الصحة بذمار يجري ترتيبات لإقامة مخيمات طبية مجانية لعدد 6800 مستفيدا خلال الأيام القادمة.

19

يجري مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار، حالياً الترتيبات لتنفيذ عدد من المخيمات الطبية بالمحافظة بالشراكة مع رجال المال والأعمال المحسنين خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني، أنه تم إعداد خطة شاملة لتنفيذ عدد من المخيمات الجراحية والمعاينة والتشخيص المخبري وصرف العلاجات المجانية في مدينة ذمار وعدد من مديريات المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار إلى أنه يجري الترتيب لتنفيذ أكثر من (800) عملية جراحية مجانية موزعة بين جراحة الفتاق، ومناظير تفتيت الحصوات، وإزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات.

وأضاف الخيواني: أنه سيتم تنفيذ مخيمات طبية باطنية لمرضى السكر والقلب والضغط والنفسية، والتي ستستهدف أكثر من ستة ألآف شخصا من الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين، تشمل المعاينة الطبية، والتشخيص المخبري وصرف العلاجات المجانية.

وأكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة أن إقامة المخيمات خلال الفترة القريبة القادمة تأتي ضمن برنامج مكتب الصحة في إطار التكافل والتخفيف من معاناة الأسرة الفقيرة والمحتاجين، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.