الخبر وما وراء الخبر

وزير الطاقة اللبناني يعلن استعداده لزيارة طهران للتفاوض بشأن توريد الوقود

9

أعلن وزير الطاقة اللبناني استعداده للقيام بزيارة إلى إيران للتفاوض بشأن توريد الوقود، وذلك إثر إعلان مصار لبنانية عن مشاورات بين مسؤولي بيروت وطهران بهذا الشأن.

وجاء ذلك خلال إعلان وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، ليل الأربعاء، لقناة النهار، مضيفا أنه ينتظر الرد الإيجابي من قبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ليجري مشاورات مع المسؤولين الإيرانيين حول صادرات الوقود إلى لبنان.

وأوضح فياض، أنه حزم حقيبته وينتظر تفويض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي له للذهاب إلى طهران والموافقة على هبة الوقود الإيرانية.

وأشارت قناة المنار، نقلا عن مصادرها إلى أن رئيس الوزراء اللبناني وافق مبدئيا على توريد الوقود من إيران، وينتظر حسم مسألة مواصفات الوقود الذي يحتاجه لبنان.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة الاخبار اللبنانية، بأنه خلال اللقاء الأخير بين نجيب ميقاتي ومجتبى أماني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى بيروت، تناول الجانبان مسألة توريد الوقود من إيران.

وأوضحت “الأخبار” أن نجيب ميقاتي أطلع السفير الإيراني على نوع الوقود الذي يحتاجه لبنان، وفي المقابل، بحث مجتبى أماني مع الجانب اللبناني حول زيارة مسؤولي بيروت إلى طهران للتفاوض حول هذه المسألة.

المصدر: إرنا