الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوفد الوطني: ناقشنا مع الجانب الروسي التأثير الواسع للأحداث في اليمن/ هناك تغيرات حقيقية في الموقف الروسي

5

أوضح رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن الوفد الوطني في إطار عمله يجري الكثير من اللقاءات الرسمية المعلنة وغير المعلنة أن زيارة الوفد الوطني حالياً إلى روسيا ليست الأولى.

وأكد محمد عبدالسلام في مقابلة له على قناة الميادين أن الوفد الوطني ناقش مع الجانب الروسي التأثير الواسع للأحداث في اليمن خصوصا بعد المستجدات في أوكرانيا، موضحا أننا في اليمن استشعرنا الخطر الأمريكي مبكرا.

وقال محمد عبدالسلام: هناك تغيرات حقيقية في الموقف الروسي وإدراك أن اليمن يستطيع أن يكون مؤثرا استراتيجيا.. مؤكدا أنه طالما هناك عدوان وحصار فإن من حقنا أن نتحرك في العالم مع كل المتضررين من المشروع الأمريكي ومنهم روسيا.

ولفت إلى أن الزيارة إلى موسكو تأتي في ظرف استثنائي وحسّاس لإيجاد تصور يستفيد منه أبناء اليمن في مثل هذه المرحلة.. موضحا أن العدوان على اليمن هو بقيادة أميركيّة بريطانيّة غربيّة وواشنطن هي من يدير الملف اليمني من الخلف لخدمة مصالح “إسرائيل” ومصالح ضيّقة للسعوديّة والإمارات.

وأضاف” هناك تحديات جديدة نشترك فيها مع روسيا وايران ودول محور المقاومة ودول أخرى متضررة من الهيمنة الأميركية، كما أن هناك تغير في المزاج الاقليمي والدولي والسعودية مدركة بأن الحماية الأميركية لم تعد مضمونة”.

وشدد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام على أن ما يجري في اليمن ليس فقط عدوانا سعوديا إماراتيا لأن هؤلاء أدوات للمشروع الأمريكي.

وقد التقى الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام، يوم أمس نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة الروسية موسكو.. و أكد اللقاء على إيلاء الاهتمام لآفاق تحقيق تسوية سلمية شاملة للحرب على اليمن ومعالجة الملف الإنساني.