الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. إنهاء قضية قتل بين آل البهلولي وآل البجرة

5

نجحت وساطة قبلية بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم الأربعاء، في إنهاء قضية قتل بين آل البهلولي وآل البجرة من قبائل بني بهلول بمحافظة صنعاء.

وفي الصلح الذي قاده عدد من المشايخ، أعلن أولياء دم المجني عليه هادي حسين هادي البهلولي العفو عن الجاني هياف أحمد محمد البجرة لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

بدوره، أشاد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في حل النزاعات والخلافات البينية والتفرغ لمواجهة العدوان.

وأشار إلى أن العفو عن الجاني، يعكس حرص أولياء الدم على تعزيز التلاحم وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن، في إثارة الخلافات والفتنة وتفكيك النسيج المجتمعي.

من جانبه ثمن الشيخ محمد الزلب، موقف أولياء الدم في العفو عن الجاني، ما يجسد قيم التسامح والأخوة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في حل الخلافات والنزاعات وتوحيد الصف والتفرغ لمواجهة العدوان ومرتزقته.

فيما أكد أولياء الدم، أن العفو على الجاني والتنازل وإغلاق ملف القضية يأتي في إطار إرساء ثقافة التسامح والأخوة، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

واعتبروا حل القضية بطرق سلمية ومرضية، يؤكد الحرص على حل القضايا وإنها الخلافات والتفرغ للعدوان، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي.

بدورهم، أشاد المشايخ والوجهاء الحاضرون الصلح، بدعم القيادة الثورية لجهود حل قضايا النزاعات، منوهين بدور أعضاء مجلسي النواب والشورى والمشايخ وكل من ساهم في حل هذه القضية وإغلاق ملفها.