الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. مسيرة وفعالية بمديريات المربع الجنوبي بذكرى عاشوراء

8

نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة وفعالية ثقافية بذكرى عاشوراء.

وفي المسيرة أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء، مؤكداً أهمية الاقتداء بمبادئ ونهج الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في مقارعة الظلم، ومواجهة طغاة اليوم أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات.

وأوضح أن الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزة والكرامة والإرادة في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية أشار مدير مديرية زبيد يحيى غالب إلى أن الإمام الحسين، لا يخص مذهباً ولا طائفة بل هو رمزاً لكل مسلم ومسلمة.

وأوضح أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي يعد رمزاً من رموز الإسلام، إحياء لمبادئ الدين الحنيف الذي جاء به رسول البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد بيان صادر عن الفعالية والمسيرة، أهمية التمسك بالمواقف الداعمة لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيظل يدعم الشعب الفلسطيني حتى ينال الاستقلال والحرية من العدو الصهيوني الغاصب.

وأدان البيان العدوان على قطاع غزة واستهداف المقاومة الفلسطينية والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، مستنكرا كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.

وأكد البيان وقوف أبناء تهامة ومديريات المربع الجنوبي المبدئي مع محور المقاومة لمواجهة اليهود والصهاينة حتى دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين.

وأشار البيان إلى أن أبناء تهامة في ظل الهدنة المعلنة مع تحالف العدوان ما تزال أياديهم قابضة على الزناد ومستمرون في إعداد العدة لمواجهة العدوان والحصار.

وأكدوا على الموقف الصادق في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني على اليمن من منطلق هويتهم الإيمانية، باعتباره جهاداً مقدساً وواجباً دينياً وإنسانياً ووطنياً.