الخبر وما وراء الخبر

نائب وزير التعليم العالي يفتتح المعرض الإبداعي الأول بجامعة ذمار.(صور)

871

في اطار تنمية المواهب والمبدعين افتتح صباح اليوم الأحد بمركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار و بالشراكه مع نيابة شئون الطلاب ( المعرض الابداعي الفني الاول) لطلاب قسم التربية الفنية، وكذا الهندسة المعمارية، والجيولوجيا.

حضر الافتتاح الدكتور/عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/محمد يحيى الرفيق رئيس جامعة ذمار وأ.د /طالب طاهر النهاري نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية و أ.د/نصر الحجيلي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وأ.د/عبد الكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي وكان من بين الحاضرين الأستاذ/محمد محمد عبد الرزاق وكيل المحافظة وممثل السلطة المحلية وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومساعديهم وطلاب وطالبات جامعة ذمار.

وخلال الإفتتاح أشاد د.عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي بالجهود المبذولة من الطلاب وعبر عن صمودهم وتحديهم للعدوان وان غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي لم تؤثر سلبا من نفسية طلاب جامعة ذمار هذه الجامعة التي لم تسلم بعض مرافقها من هذه الغارات.

وأشار إن إقامة هذا المعرض هو في حد ذاته تحديا للعدوان الذي عبر فيه كلا من الفنان التشكيلي والحرفي وغيرهم عن أن طيران العدوان جعل من الطالب يبدع أكثر وأكثر في إظهار مظلومية الشعب اليمني للعالم ممزوجا بصمود وعزيمة على مواصلة الحياة.

وعلى هامش الافتتاح اقيمت ندوة ادبيه وشعرية ( شعر، قصة) على صاله مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار.

استعرضت فيها المؤامرات التي حاكها ويحيكها العدوان السعودي الأمريكي ضد الشعب اليمني منذ العقود الماضية والتي كان آخرها العدوان العسكري والحصار البري والبحري والجوي الذي يمنع دخول الغذاء والدواء وكل اساسيات الحياة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com