الخبر وما وراء الخبر

وزارة التربية والتعليم تقيم فعالية في ذكرى عاشوراء

14

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد بصنعاء ، ذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس الوزراء علي الأسدي وعدد من وكلاء وزارة التربية أكد رئيس المكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لما تحمله من دروس وعبر تجسد الصراع الأزلي بين الحق والباطل.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من تلك الدروس واستلهام معاني الشجاعة والتضحية في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمظلومين والمستضعفين، لافتاً إلى أهمية الاقتداء بشخصية الإمام الحسين وثورته في مواجهة الظالمين واستلهام شجاعته وعزيمته في مواجهة العدوان الغاشم على الوطن.

وتطرق الرفيق إلى الأسباب والوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية التي خرج من أجلها الإمام الحسين ثائراً على الطغاة والظالمين، مضيفاً أن “ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني اليوم من عدوان يعد امتداداً لماحدث في كربلاء “.

وشدد على ضرورة التمسك بأعلام الهدى الذين ضحوا بدمائهم الزكية في مقارعة الظلم والطغيان.

فيما استعرض وكيل أول وزارة الإرشاد صالح الخولاني جوانب من فضائل الإمام الحسين عليه السلام ومقارعته لقوى الظلم والطغيان .. لافتا إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني لمظلومية كربلاء.

وأشار إلى استمرارية الصراع بين الحق والباطل كنتيجة فعلية لسعي الباطل للتلبس بالحق وتوظيفه لمصالحه، مؤكدا أهمية السير على نهج الحسين عليه السلام في الثبات والصمود و مقارعة قوى الظلم والطغيان و موالاة أعلام الهدى.
تخللت الفعالية وصلة إنشادية وقصيدة شعرية معبرة.