الخبر وما وراء الخبر

دمشق تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي

8

أكدت الخارجية السورية، اليوم السبت، استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني محملة كيان العدو الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.

وبحسب وكالة (سانا)، قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين، إن استمرار الأعمال الإجرامية العدوانية والإرهابية الإسرائيلية ضد المواطنين المدنيين الأبرياء في فلسطين المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة يثبت من جديد أن “إسرائيل” هي كيان احتلال عنصري وحشي لا يتورع عن ارتكاب الجرائم وممارسة الإرهاب بحق الفلسطينيين.

وأضاف المصدر: أن عدم اهتمام المجتمع الدولي بدماء الفلسطينيين أطفالاً ونساء وشيوخا يعكس بشكل سافر تواطؤاً مع العدوان وتجاهلاً لكل قيم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وحمل المصدر الكيان الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد الخطير وطالب بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأكد المصدر أن سوريا تقف إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني الذي توصل إلى قناعة راسخة بأن حقوقه لا تستعاد إلا بالتضحيات واستمرار النضال والصمود أمام سياسات العدوان الإسرائيلي وداعميه وأنه لا يمكن للشعب الفلسطيني ومن يقف إلى جانبه السكوت عن سياسات الكيان الصهيوني وممارساته الدموية.

وذكر المصدر أن سوريا قيادة وحكومة وشعباً تتقدم بأحر وأصدق التعازي إلى الشعب الفلسطيني وعائلات الشهداء الذين قضوا في سبيل القضية الفلسطينية والذين استشهدوا جراء هذا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.