الخبر وما وراء الخبر

فعالية بمناسبة عاشوراء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بذمار.

3

نظم اليوم مكاتب الهيئة العامة للزكاة وهيئة الأوقاف والإرشاد التربية والتعليم ومعهد التعليم الفني فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي ومدير معهد التعليم الفني محمد العزي ونائب مدير الأمن العميد محمد الموشكي ونائبي مدير مكتب هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق والاوقاف جبر الوجيه ، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي إلى أهمية إحياء ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستكبيرين.

واضاف الجرموزي ان الإمام الحسين تحرك من أجل الحفاظ على الدين والرساله ، لافتاً إلى ضرورة أخد الدروس والعبر من ثورته الخالدة في الوقوف أمام الباطل.

بدوره مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي اوضح ان الإمام حسين تحرك ليصلح واقع الامة التي صارت اليه بعد النبي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مؤكداً أن ثورته نهج كل حر يرفض الذل والخنوع مهما كان الأمر.

ولفت اللاحجي إلى ضرورة مواصلة التحرك بنهج الإمام حسين وثورته في مقارعة المستكبرين ، مبيناً ان الشعب اليمني وقائده العظيم يواجهون طغاة كربلاء العصر .

من جانبه مدير إدارة التوعية بمكتب الهيئة للزكاة بذمار هاشم المتوكل اوضح ان ذكرى عاشوراء تعزز من الإرتباط الإيماني بالإمام الحسين وتحرك الأمة لمواجهة الباطل ، مضيفاً ان من يتحرك اليوم بحركة الإمام الحسين يُحاربه طغاة ذلك العصر.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للأستاذ محمد القعمي عبرت عن مأساة حادثة كربلاء وأهمية ثورة الإمام الحسين والإقتداء به.