الخبر وما وراء الخبر

شهاب: الاستنفار الإسرائيلي هو نتيجة معادلات الردع التي فرضتها المقاومة

4

أكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن الاستنفار الإسرائيلي هو نتيجة معادلات الردع التي فرضتها المقاومة.

وقال شهاب في مداخلة لـ”المسيرة، اليوم الجمعة، إن “العدو عندما يقوم بإغلاق مستوطنات غلاف غزة فهذا أمر مهم وهو يتكبد يوميا خسائر اقتصادية بالغة.”

وأوضح أن العدو يحاول توظيف الوضع الحالي لتشديد الحصار على قطاع غزة لكنه رضخ وسمح بإدخال الوقود لتشغيل محطة الكهرباء في القطاع، مؤكدا على مضي المقاومة في حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا.

وأضاف أن “هناك رسائل طمأنة عديدة وصلتنا عن حالة الشيخ بسام السعدي ونجحنا بفرض حالة أمنية غير مسبوقة في مستوطنات الغلاف”، موضحا أن المقاومة ستبني على ما تحقق لتعزيز حالة الردع في مواجهة العدو الذي بات يحسب ألف حساب لأي محاولة اعتقال جديدة في الضفة الغربية.

وبيَّن أن حياة كل المستوطنين في غلاف غزة مرتبطة بمصير الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة وهذا تعزيز لمعادلات الردع، وأن الوقائع تثبت بأننا قادرون على مراكمة المزيد من قواعد الاشتباك ومعادلات الردع مع العدو.

وتابع قائلا: “إنه عندما تتمكن سرايا القدس بمفردها بوضع هذه المعادلات مع العدو فهذا سيكون مدماكا لتظافر الجهود بين الفصائل للبناء على ما تحقق”.