الخبر وما وراء الخبر

بدء دورة إعداد قادة الفرق الكشفية بذمار

40

بدأت بمحافظة ذمار اليوم الدورة الأولى لإعداد قادة الفرق الكشفية لعدد 50 متدربا نظمها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بدعم من السلطة المحلية لمدة أسبوع .

وفي افتتاح الدورة، أشار محافظ ذمار محمد البخيتي إلى أهمية دور فرق العمل الكشفي والاستفادة منها بالشكل المطلوب باعتبار العمل الكشفي طوعي في جميع الأعمال منها الزراعة والتشجير والتنظيم المروري والنظافة والصحة.

ولفت إلى أهمية تنفيذ الأنشطة الكشفية في إيصال رسالة لمن لا يقوم بواجبه.. مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بتعزيز أواصر الإخاء ونبذ التعصب والمذهبية بين أبناء الوطن والأمة.

وتطرق إلى مخططات العدوان في استهداف أبناء اليمن في وعيهم ووطنهم وثرواتهم ..حاثا المشاركين في الدورة على الاستفادة من المهارات التي سيتلقونها ليكونوا قدوة ونموذجا للعمل الكشفي .

فيما أشار مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش، إلى أن الدورة هي النواة الأولى لقادة الكشافة وتشكيل الفرق الكشفية بالمحافظة وتفعيلها في عدة أنشطة زراعية وشبابية وتنظيمية وتوعوية .

وأوضح أن الفرق الكشفية ستشمل المدارس والأندية والحارات وبما يسهم في الاستفادة من طاقات النشء والشباب في إطار العمل الكشفي المنظم .

حضر الافتتاح مديرا مكتبي الزراعة الدكتور عادل عمر والمرور العميد علي الوشلي.