الخبر وما وراء الخبر

مستشفى فلسطين بصنعاء يستقبل أكثر من 107 آلاف حالة خلال ستة أشهر

12

استفادت 107 آلاف و67 حالة من الخدمات الطبية التي قدّمها مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة خلال النصف الأول من العام 2022م.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى ، أن العيادات الخارجية قدّمت خدمات طبية لـ14 ألفاً و612 حالات من الأطفال والنساء، في الاستشارات ورعاية الحوامل والأطفال والباطنية والجلد والجراحة والعظام والعيون والأسنان وصيدلية مجانية.

وأشار إلى استفادة 67 ألفاً و76 حالة من الفحوصات المخبرية وبنك الدم، و6 آلاف و286 حالة من خدمات الأشعة وتخطيط القلب وأشعة التلفزيون والإيكو.

وذكر التقرير أن قسم الصحة الإنجابية والولادة قدّم خدمات طبية لألف و952 حالة ولادة طبيعية وقيصرية، في حين تم إجراء ألف و574 عمليات جراحية واستقبلت أقسام الرقود ثلاثة آلاف و411 مريضاً.

وبيّن أن تسعة آلاف و53 طفلاً حصلوا على خدمات التطعيم والتلقيح لأمراض الطفولة الستة، وتحصين 72 امرأة، فيما قدّمت عيادة التغذية العلاجية خدمات طبية لألفين و163 طفلا وامرأة، وقدّمت عيادة المشورة 868 مشورة لرعاية الحوامل والمرضعات وتنظيم الأسرة.

وأوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، أن المستشفى شهد خلال النصف الأول من العام 2022، أعمال تطوير وتوسعة في قسم عناية الأطفال ليصل إلى 24 سرير مجهزة بأحدث الإمكانيات الطبية، وإضافة 15 حاضنة حديثة بقسم حضانة الأطفال، وكذا تجهيز قاعة تدريب واسعة مجهزة بأحداث التجهيزات.

وأكدت الحرص على الارتقاء بمستوى الأداء وجودة الخدمات والرعاية الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى، وفقاً للمعايير والسياسات المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

ولفتت الدكتورة ندى الوجمان، إلى أنه يتم العمل على المزيد من التجهيزات والتحديثات النوعية في المستشفى للتوسع في الخدمات والتخصصات الطبية، ضمن الخطط والمشاريع التطويرية خلال العام الحالي.