الخبر وما وراء الخبر

الشورى يدين التفاف تحالف العدوان على الهدنة ومماطلته في تنفيذ بنودها

11

أدان مجلس الشورى التفاف تحالف العدوان الأمريكي السعودي، على الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ومماطلته في تنفيذ بنودها.

وأوضح المجلس في بيان، اليوم الأحد، أن الهدنة جاءت لأثبات حسن النوايا تمهيدا للحل الشامل والعادل الذي يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني ودول المنطقة، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب تعنت دول تحالف العدوان واستمرارها في الحصار والخروقات وتحشيد المرتزقة.

وأكد تأييد كافة القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل ومعالجة الوضع الإنساني وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

ودعا البيان الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني إلى رفع الجاهزية واليقظة لإحباط مؤامرات العدوان والاستعداد لكافة الخيارات التي ستجبره على الجنوح للسلام العادل والاعتراف بأحقية الشعب اليمني في العيش الكريم بحرية واستقلال وخروج كافة الغزاة والمحتلين من كافة أراضيه وجزره.

واستهجن المجلس، استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في خرق الهدنة وتعمده بشكل سافر في قصف عدد من المناطق في الساحل الغربي بالطيران المسير وكذا الاستهداف المباشر للمواطنين في المناطق الحدودية بالقصف المدفعي من حرس الحدود السعودي.

وحمل البيان دول تحالف العدوان وأدواته المسئولية المترتبة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني وعدم الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة المتفق عليها بشكل كلي دون تجزئه.

وطالب المجلس، الأمم المتحدة ومبعوثها عدم الكيل بمكيالين والعمل بجديه من أجل رفع المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وإلزام تحالف العدوان بتنفيذ كامل بنود الهدنة.