الخبر وما وراء الخبر

هيئة الطيران المدني.. تسعة آلاف و408 ركاب وصلوا وغادروا مطار صنعاء خلال الهدنة

14

أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل، أن شركة الخطوط الجوية اليمنية نقلت – خلال الرحلات التجارية المدنية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الأردني- أربعة آلاف و674 مسافرا خلال الفترة نفسها، فيما بلغ عدد الواصلين إلى مطار صنعاء أربعة آلاف و508 مسافرين قادمين من مطار الملكة علياء ضمن الهدنة الإنسانية.

وأوضح أن عدد المسافرين اليمنيين الواصلين والمغادرين عبر مطار صنعاء الدولي على الرحلات التجارية المدنية، خلال الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، تسعة آلاف و408 راكبا منذ 16 أبريل حتى 20 يوليو 2022م.

وأشار إلى أنه لم يتم تنفيذ سوى رحلة تجارية واحدة عبر الخطوط الجوية اليمنية بين مطاري صنعاء والقاهرة، منذ الأول من يونيو الماضي، حيث غادر مطار صنعاء 78 راكباً، ووصل على الرحلة نفسها إلى صنعاء 145 راكبا قادمين من القاهرة.

وأعتبر تسيير رحلة واحدة بين صنعاء والقاهرة خرقا واضحا وتنصلا ومماطلة لما جاء في الهدنة الإنسانية التي أوشكت على الانتهاء، والمستفيد منها تحالف العدوان ليس أبناء الشعب اليمني.

وقال: “منذ إعلان الهدنة الإنسانية، مطلع أبريل الماضي، وتمديدها لشهرين آخرين، وإلى اليوم لم تنفذ سواء رحلة واحدة فقط إلى القاهرة، نتيجة تأخر الموافقة الرسمية من الخارجية المصرية وفقا لمكتب المبعوث الأممي في صنعاء”.