الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يدين القصف الإسرائيلي على دمشق وتدنيس المشاعر المقدسة بمكة

9

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب بشدة القصف الصاروخي الذي نفذه العدو الإسرائيلي، على بعض المناطق في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 10 أشخاص.

وعبرت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان، اليوم السبت، عن تعازيها ومواساتها لأهالي وأسر ضحايا هذا العدوان الصهيوني الغاشم، مجددة التأكيد على تضامنها ووقوفها والشعب اليمني إلى جانب سوريا برلمانًا وحكومةً وشعباً.

وأكدت أن الاعتداءات والهجمات المستمرة للكيان الصهيوني على القطر السوري الشقيق، انتهاكا سافرا لسيادة دولة عربية وانتهاكا صارخا للمبادئ والقوانين الدولية.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق سوريا والمنطقة العربية.

إلى ذلك عبرت الهيئة عن استنكارها للحالة التي وصلت إليها الأمة في ظل تخاذل عربي تتصدره أنظمة العمالة والخيانة التي تقودها السعودية والإمارات وانشغالهم بالإساءة للمشاعر والمقدسات الإسلامية.

وأوضحت الهيئة، أنها تابعت بألم واستنكار شديدين تلك المشاهد الموثقة التي تم تداولها لمراسل القناة العبرية في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة خلال أيام الحج.

وطالبت الأحرار من البرلمانيين والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والعلماء العرب وخاصة علماء الحرمين الشريفين بالخروج عن صمتهم، وإدانة واستنكار تصرفات النظام السعودي المسيئة لمقدسات ومشاعر أبناء الأمة الإسلامية ومنها استقدم حاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم الإعلامية لتدنيس المقدسات والمشاعر في بلاد الحرمين الشريفين، والتصدي لها بكافة الوسائل المتاحة.